الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

عودة زيدان ومتعب والسقا وعبد الواحد إلى قائمة منتخب مصر استعدادا للجزائر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني الأول قائمة لاعبي المنتخب الذين سينضمون إلى معسكر الإعداد لمباراتي تنزانيا الودية والجزائر الرسمية خلال المرحلة المقبلة.


وضمت القائمة عماد متعب مهاجم الأهلي العائد بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة في الركبة ، وكذلك المدافع "المخضرم" عبد الظاهر السقا المحترف في فريق أسكيشهير التركي لتعويض غياب وائل جمعة في مباراة الجزائر لحصوله على إنذارين ، وكذلك محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني الذي كان قد تم استبعاده من المباريات الماضية لعدم الالتزام ، كما انضم عبد الواحد السيد إلى قائمة المنتخب بعد ظهوره بمستوى طيب مع فريقه الزمالك في الفترة الأخيرة.

وشهدت القائمة استبعاد بعض من الأسماء التي كان من المتوقع ضمها إلى المنتخب مثل أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك ، وزميله حازم إمام ، وأيضا محمود عبد الرازق "شيكابالا" ، إضافة إلى شريف إكرامي حارس الجونة.

كما تقرر ضم وائل جمعة إلى المعسكر رغم إيقافه وعدم مشاركته أمام الجزائر يوم 14 نوفمبر المقبل في تصفيات كأس العالم ، وذلك لاحتمال إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين يوم 18 نوفمبر في حالة فوز المنتخب المصري بفارق هدفين ، وهو ما يعني إمكانية اشتراكه في المباراة الفاصلة.

وشملت القائمة الأسماء التالية حسبما ورد على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الرسمي :

في حراسة المرمى : عصام الحضري "الإسماعيلي" – عبد الواحد السيد – الزمالك" – محمود أبو السعود "المنصورة".
في الدفاع : هاني سعيد "الزمالك" – وائل جمعة وشريف عبد الفضيل "الأهلي" – عبد الظاهر السقا "أسيشهير – تركيا" – أحمد سعيد (أوكا) "حرس الحدود" – المعتصم بالله سالم "الإسماعيلي".

في الوسط والجناحين : أحمد المحمدي وعبد العزيز توفيق "إنبي" – أحمد فتحي وسيد معوض ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن ومحمد بركات "الأهلي" – محمد سليمان (حمص) "الإسماعيلي" – محمد شوقي "ميدلسبره – إنجلترا" – حسني عبد ربه "الأهلي – الإمارات" – محمد شعبان "بتروجيت".

للهجوم : عماد متعب "الأهلي" – عمرو زكي "الزمالك – أحمد رءوف "إنبي" – محمد زيدان "بروسيا دورتموند – ألمانيا" – أحمد عيد عبد الملك "حرس الحدود".

جدير بالذكر أن هذه التشكيلة ستخوض مباراة مصر وتنزانيا الودية أولا قبل أن تواجه الجزائر فيالقاهرة يوم 14 نوفمبر المقبل في مباراة مصيرية ستحدد نتيجتها الفريق المتأهل إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عن المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية.

وتحتاج مصر في هذه المباراة إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل مباشرة إلى المونديال ، بينما الفوز بفارق هدفين فقط يدفع الفريقين إلى مباراة فاصلة تقام يوم 18 نوفمبر في دولة محايدة لم تتحدد بعد ، أما أي نتيجة غير ذلك فتعني تأهل الجزائر إلى المونديال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق