الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

مباراه مصر والجزائر بث مباشر

مباراه مصر والجزائر بث مباشر ,مصر والجزائر بث مباشر ,مصر والجزائر ,الجزائر ومصر , تصفيات كاس العالم الجزائر ومصر ,مشاهدة مباراه الجزائر ومصر , مصر والجزائر اون لاين , الجزائر ومصر , مصر والجزائر , الجزائر يث مباشر , مصر مشاهده مباشر , ماتش مصر والجزائر بث مباشر , شاهد ماتش لبجزائر ومصر اون لاين بث مباشر , الجزائر ومصر وتصفيات كاس العالم



لقطة من مباراة الجزائر مع رواندا ضمن التصفيات الأفريقية (فايز نور الدين ــ أ ف ب) 
لقطة من مباراة الجزائر مع رواندا ضمن التصفيات الأفريقية (فايز نور الدين ــ أ ف ب)تواصلت الاستعدادات المصرية والجزائرية لمباراة القمّة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا العام المقبل، التي ستقام في القاهرة في 14 تشرين الثاني المقبل. وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر اسماء اللاعبين الذين تم استدعائهم الى التشكيلة. وعاد عبد الظاهر السقا المحترف في الدوري التركي الى التشكيلة لاول منذ كأس الامم الافريقية 2006، كما استدعي عماد متعب العائد من اصابة ابعدته عن الملاعب عدة اشهر. وضمت التشكيلة ايضا الحارس عبد الواحد السيد، ووائل جمعة رغم ايقافه لمباراة الجزائر وذلك رغبة من الجهاز الفني في تواجد اللاعب استعدادا لمباراة فاصلة. ويحتاج المنتخب المصري الى الفوز بفارق ثلاثة اهداف للصعود الى النهائيات أو الفوز بفارق هدفين والاحتكام لمباراة فاصلة تقام في 18 تشرين الثاني.
واللاعبون هم:
لحراسة المرمى: عصام الحضري (الاسماعيلي)، وعبد الواحد السيد (الزمالك)، ومحمود ابو السعود (المنصورة).
للدفاع: هاني سعيد (الزمالك)، وعبد الظاهر السقا (اسكيشهير سبور التركي)، شريف عبد الفضيل ووائل جمعة واحمد فتحي وسيد معوض (الاهلي)، احمد سعيد اوكا (حرس الحدود)، والمعتصم بالله سالم (الاسماعيلي)، واحمد المحمدي وعبد العزيز توفيق (انبي).
للوسط: محمد ابو تريكه ومحمد بركات واحمد حسن (الاهلي)، ومحمد سليمان حمص (الاسماعيلي)، وحسني عبد ربه (الاهلي الاماراتي)، ومحمد شوقي (ميدلزبره الانكليزي)، ومحمد شعبان (بتروجيت)، واحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود).
للهجوم : عمرو زكي (الزمالك)، ومحمد زيدان (بوروسيا دورتموند الالماني)، وعماد متعب (الاهلي)، واحمد رؤوف (انبي).

فوز كويتي ودّي
فازت الكويت على سوريا 1-0 في مباراة دولية ودية في الجهراء، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا 2011 في الدوحة. وسجل البديل صالح الشيخ هدف المباراة (92).
■ من جهة ثانية، يلتقي منتخب قطر لكرة القدم مع نظيره البلجيكي وديا في 17 تشرين الثاني في مدينة سيدان الفرنسية. وتأتي المباراة ضمن في اطار خطة وضعها اتحاد اللعبة لاعداد المنتخب لمنافسات كأس اسيا 2011 في الدوحة.

لمشاهدة المباراه بث مباشر اضغط هنا


أفادت تقارير صحفية عديدة أن الاتحاد المصري لكرة القدم رشح دول السودان وغانا ونيجيريا لإقامة المباراة الفاصلة أمام نظيره الجزائري في حالة تساويهما بفارق النقاط والأهداف بعد موقعة 14 نوفمبر بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2010.

وأكدت وسائل إعلامية عديدة أن الاتحاد المصري قرر اختيار السودان كمرشح أول نظراً لأنها الدولة الأقرب لمصر وللروابط التاريخية العميقة بين البلدين.

وجاء اختيار غانا كمرشح ثاني لأنها شهدت فوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الإفريقية 2008، وكذلك أن المنتخب الغاني لاقا مساندة جماهيرية مصرية كبيرة ببطولة العالم للشباب الأخيرة التي فاز بها المنتخب الغاني.

ورشح الاتحاد المصري نيجيريا نظراً لتواجد جالية مصرية كبيرة بها، وهو ما يضمن المساندة الجماهيرية في حالة إقامة لقاء فاصل بها.

ومن المعروف أنه قد يلجأ منتخبا مصر والجزائر لمباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل لكأس العالم، في حالة فوز المنتخب المصري بفارق هدفين أم فوز مصر بفارق هدف أو خسارتها أو تعادلها فستتأهل الجزائر مباشرة للمونديال، وفي حالة فوز الفراعنة بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر فستكون البطاقة من نصيب محاربو الصحراء.


اختار الاتحاد المصري لكرة القدم دول: «السودان وغانا ونيجيريا» للعب بإحداها المباراة الفاصلة مع الجزائر، في حالة الاحتياج لها لتحديد المنتخب المتأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، وأرسل باختياراته للفيفا.
ويأتي اختيار الاتحاد المصري للسودان كمرشح أول، نظراً لأنها الدولة الأقرب لمصر، بالإضافة للروابط التاريخية التي تجمع البلدين، أما اختيار غانا فجاء لسببين أولهما أنها كانت الدولة التي استضافت بطولة أفريقيا 2008، والتي فازت مصر بلقبها، وأن المنتخب المصري أصبحت له شعبية بها، وثانيهما أن غانا كانت قد لاقت مساندة جماهيرية كبيرة من الجماهير المصرية أثناء بطولة العالم للشباب التي استضافتها مصر اخيراً وفازت بلقبها غانا، وبالتالي، فربما يحظى المنتخب المصري بنفس المساندة هناك من قبل الجماهير الغانية.
أما نيجيريا فجاء اختيارها نظراً لوجود جالية مصرية كبيرة هناك، وهو ما يضمن مساندة مضمونة للفراعنة في حالة إقامة لقاء فاصل.
ومن المقرر أن يكون الاتحاد الجزائري قد أرسل أيضا للفيفا أسماء «3» دول أخرى يرشحها لاستضافة المباراة الفاصلة، وفي حال تشابهت اختيارات الاتحادين على دولة واحدة فستفوز باستضافة المباراة، أما في حال عدم التشابه فسيتم إجراء قرعة على الدول الست.
وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر قد عقد اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب المصري في حضور عضوي مجلس الإدارة: أيمن يونس ومحمود طاهر، لاختيار الدول المرشحة لاستضافة المباراة الفاصلة.
وعقب الاجتماع، دخل زاهر في اجتماع آخر مع رئيس المجلس القومي للرياضة في بلاده حسن صقر لإطلاعه على أسماء الدول الثلاث، وأجرى صقر اتصالات مكثفة مع الأجهزة المعنية بالدولة وسفارات هذه الدول، وفي نهاية الاجتماع تمت الموافقة على الدول الثلاث.
ويلجأ منتخبا مصر والجزائر لمباراة فاصلة، في حال فازت مصر بفارق هدفين فقط، أما في حالة الفوز بفارق أكثر من هدفين فستصعد مصر مباشرة إلى المونديال بعد لقاء 14 نوفمبر، أما التعادل أو الخسارة بهدف أو بفارق هدف فيصعد بالجزائر.
وأكد «زاهر» أن المهندس حسن صقر وأعضاء الاتحاد سوف يتوجهون إلى أسوان «جنوب مصر» بداية من السبت المقبل للوقوف خلف المنتخب المصري في معسكره الذي سيقام هناك حتى موعد مباراته مع تنزانيا يوم 5 نوفمبر المقبل، وهي البروفة الوحيدة للمنتخب قبل لقائه الأهم مع الجزائر يوم 14 نوفمبر في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا.
وقال: المنتخب يلقى كل الدعم على جميع المستويات من أجل عبور هذه المباراة والتأهل إلى المونديال، مؤكدا على ثقته في الجميع سواء اللاعبون أو الجهاز الفني وأيضا الجماهير لتحقيق التأهل الذي غاب عنا 20 عاما ليحقق أبناء هذا الجيل أفضل إنجازاتهم بعد فوزهم ببطولتي أفريقيا عامين متتاليين «2006 - 2008» ولا يبقى لهم سوى الوصول إلى العالمية.
المهندس حسن صقر كان قد قرر صرف مليون جنيه بصورة عاجلة إلى اتحاد الكرة، لدعم برنامج إعداد المنتخب استعدادا للمباراة المصيرية أمام الجزائر، وذلك بعدما نقل سمير زاهر خلال لقائهما معا في حفل تكريم اللجنة المنظمة لكأس العالم للشباب مرور الجبلاية بأزمة مالية حادة تعرقل مسيرة العمل في جميع اللجان نتيجة عدم الانتهاء من أزمة البث الفضائي وعدم سداد التلفزيون للمبالغ المستحقة عليه مقابل إذاعة المباريات، ووعد صقر بالتدخل العاجل لتدعيم الاتحاد قبل مباراته أمام الجزائر.
كان المنتخب المصري قد بدأ أمس أول تدريباته بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة، والتقى الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة ومعاونيه: شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان باللاعبين قبل بدء المران، وتعاهدوا على بذل أقصى جهد لديهم في المرحلة المقبلة لعبور هذه المباراة وتحقيق حلم الجماهير المصرية.
وقال زاهر: السرية مطلوبة في هذه المرحلة حتى لا نكشف جميع أوراقنا للمنافس، وأنه طلب من أفراد الجهاز مد وسائل الإعلام بالمعلومات المطلوبة في حدود هذه السرية.
وسيكون المعسكر الحالي مفتوحا حتى غد، ثم يحصل اللاعبون على راحة 24 ساعة ثم يعودون إلى تجمع جديد ويستقل الفريق طائرة خاصة إلى أسوان لدخول معسكر مغلق لمدة «5» أيام يختتمه بمباراة ودية دولية مع منتخب تنزانيا في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة يوم 5 نوفمبر.. ويحصل اللاعبون على راحة لمدة يوم واحد هو يوم 6 نوفمبر، ثم يستأنفون المرحلة الأخيرة يوم 7


أعلن مدحت شلبي المتحدث الاعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد استقر على ثلاث دول وهى غانا أو نيجيريا أو السودان لاستضافة اللقاء الفاصل مع الجزائر حال تأكد اللجوء له إذا فشل المنتخب فى الفوز فى اللقاء الأول بأكثر من 3 أهداف.
واوضح شلبي أن الاستقرار على هذه الاختيارات جاء بعد مشاروات بين إدارة الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب المصري.
وطلب الفيفا من مصر والجزائر أن تقوم كل منمهما بتحديد ثلاث دول لاستضافة اللقاء الفاصل وفى حال تشابه الدولتين فى اختيار واحد تقام المباراة فى أرضه على أن تجرى قرعة بين الدول الست فى حالة عدم تواجد التشابه.
وتلعب مصر مع الجزائر يوم 14 نوفمبر المقبل فيما تحدد يوم 18 من الشهر ذاته موعدا للمباراة الفاصلة.



تشكيله المنتخب



أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر ضم محمد زيدان وعماد متعب وعبد الظاهر السقا وعبد الواحد السيد لقائمة الفراعنة المكونة من 25 لاعباً التي تستعد لمواجهة المنتخب الجزائري في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2010.

وقرر الجهاز الفني ضم عبد الواحد السيد بعد تألقه في المباراة الأخيرة لفريقه الزمالك أمام الانتاج الحربي؛ لينضم إلى حارسا الفراعنة عصام الحضري حارس الإسماعيلية ومحمود أبو السعود حارس المنصورة، ويخرج الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري من القائمة.

وعاد عبد الظاهر السقا مدافع إسكيشهير سبور التركي المخضرم للظهور في قائمة المنتخب المصري لتعويض غياب مدافع الأهلي وائل جمعة عن المباراة للإيقاف لحصوله على إنذارين.

وظهر كذلك عماد متعب في القائمة بعد عودته من الإصابة الطويلة التي أبعدته عن الملاعب ستة أشهر، وعودته للمشاركة في لقاءات الأهلي الأخيرة.

وانضم كذلك محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني للقائمة، بعد استبعاده من المنتخب الفترة الماضية عقوبة لتخلفه عن لقاء غينيا الودي.

وعلى الرغم من إيقافه في لقاء الجزائر إلا أن حسن شحاتة قرر ضم وائل جمعة، تحسباً لإقامة مباراة فاصلة بين المنتخبان وإمكانية مشاركته في هذا اللقاء الفاصل.

وجاءت قائمة المنتخب المصري على النحو التالي:

حراسة المرمى:
عصام الحضري (الإسماعيلي) – عبد الواحد السيد (الزمالك) – محمود أبو السعود (المنصورة).

خط الدفاع:
هاني سعيد (الزمالك) – وائل جمعة (الأهلي) – المعتصم سالم (الإسماعيلي) – شريف عبد الفضيل (الأهلي) – أحمد سعيد أوكا (حرس الحدود) – عبد الظاهر السقا (إسكيشهير سبور التركي).

الجانب الأيمن:
أحمد المحمدي (إنبي) – أحمد فتحي (الأهلي).

الجانب الأيسر:
سيد معوض (الأهلي) – عبد العزيز توفيق (إنبي).

وسط الملعب المدافع:
محمد حمص (الإسماعيلي) – محمد شوقي (ميدلسبرة الإنجليزي) – حسني عبد ربه (أهلي دبي الإماراتي) – محمد شعبان (بتروجيت).

قلب الهجوم:
محمد أبو تريكة (الأهلي) – أحمد حسن (الأهلي) – محمد بركات (الأهلي) – أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود).

الهجوم:
عماد متعب (الأهلي) – محمد زيدان (بروسيا دورتموند الألماني) – عمرو زكي (الزمالك) – أحمد رؤوف (إنبي).



أوسمة: الجزائر ومصر, الجزائر ومصر وتصفيات كاس العالم, الجزائر يث مباشر, تصفيات كاس العالم الجزائر ومصر, رشح الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم الثلاثاء أسماء الدول الثلاث لاستضافة اللقاء الفاصل الذى ربما يجمع المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى، فى حالة تعادل الفريقين فى النقاط والأهداف بعد اللقاء المقرر له ي, شاهد ماتش لبجزائر ومصر اون لاين بث مباشر, ماتش مصر والجزائر بث مباشر, مباراه مصر والجزائر بث مباشر, مشاهدة مباراه الجزائر ومصر, مصر مشاهده مباشر, مصر والجزائر, مصر والجزائر اون لاين, مصر والجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق